INSTRUMEN SOAL
SEMESTER GANJIL
STANDAR
KOMPETENSI :
|
MENYIMAK
1.
Memahami informasi lisan
berbentuk paparan atau dialog tentang remaja dan kesehatan
|
KOMPETENSI DASAR :
|
1.2
Menangkap makna dan gagasan atau ide
dari berbagai bentuk wacana lisan tentang remaja dan kesehatan secara tepat
|
Tugas individu (tes simak)
سَتَسْمَع كَلِمَة. اُكْتُبْ فِي الْمُرَبَّع
الْحَرْف (أ) أو (ب) أو (ج) الدَّالّ عَلَى الْكَلِمَة الَّتِي تَسْمَعُهَا !
|
أَوَّلاً
|
ج – يَجِبُ أَنْ نَنَالَ الرَّاحَة الْكَافِيَة
|
ب – لَا نَنْسَى الرِّيَاضَة الرُّوْحِيَّة
|
أ – نُمَارِس الرِّيَاضَة الْبَدَنِيَّة
|
١
|
||
ج – نَأْكُلُ الْمَوَادّ الضَّرُوْرِيَّة لِلصِّحَّة
|
ب – نَتَنَاوَلُ الْفُطُوْر صَبَاحًا
|
أ – نَتَغَدَّى بَعْدَ صَلاَةِ الظُّهْرِ
|
٢
|
||
ج – تُسَاعِدُ الرِّيَاضَة عَلَى نُّمُوِّ
الْجِسْم
|
ب – نَقْضِى أَوْقَاتُنَا بِطُوْلِ السَّهَر
|
أ – يَنَالُ الطَّالِب أَهَمّ الرَّاحَة الْكَافِيَة
|
٣
|
||
ج – أُذِيْعُ الْأَخْبَار فِي التِّلْفِزْيُوْن
|
ب – أُوَاصِلُ دِرَاسَتِيْ إِلَى جَامِعَة
إِسْلاَمِيَّة
|
أ – أُرِيْدُ أَنْ أَكُوْنَ طَبِيْبًا
|
٤
|
||
ج – هَذِهِ آخِر مَرْحَلَة مِنْ مَرَاحِل
الْحَيَاة
|
ب - هَذِهِ مَرْحَلَة بَعْدَ مَرْحَلَة الطُّفُوْلَة
|
أ – هَذِهِ أَوَّل
مَرْحَلَة فِي الْحَيَاة
|
٥
|
سَتَسْمَع كَلِمَة. اُكْتُبْ فِي الْمُرَبَّع
الْحَرْف (أ) أو (ب) أو (ج) الدَّالّ عَلَى الْكَلِمَة الَّتِي تَسْمَعُهَا !
|
ثَاِنًيا
|
ج – الصَّلاَةُ وَاجِبَة عَلَى كُلِّ مُسْلِم
|
ب – النَّظَافَة عَبَّرَ عَنْهَا الْإِسْلاَم
بِالطَّهَارَة
|
أ – النَّظَافَة بِالْمَاء جُزْء مِنَ الْعِبَادَة
|
١
|
||
ج – إِنَّ الله طَيِّب يُحِبّ الطَّيِّب
|
ب – لَا تَبُوْلَنَّ أَحَدُكُمْ فِي الْمَاءِ
الدَّائِم
|
أ – نَظِّفُوْا أَفْنِيَتَكُمْ وَدُوْرَكُمْ
|
٢
|
||
ج – عِنْدَهَا اِلْتِهَاب فِي الْمَعِدَة
|
ب – عِنْدِي أَلَم فِي الرَّأْسِ
|
أ – أَشْعُرُ بِأَلَم فِي عَيْنِي
|
٣
|
||
ج – أَعُوْدُ الْمَرِيْض فِي الْمُسْتَشْفَى
|
ب – أَذْهَبُ إِلَى الصَّيْدَلِيَّةِ كُلَّ
يَوْم
|
أ – أَشْتَرِي الْأَدْوِيَة فِي الصَّيْدَلِيَّة
|
٤
|
||
ج – آسِفْ , هَذَا الدَّوَاء غَيْرُ مَوْجُوْد
عِنْدَنَا الْيَوْم
|
ب – أَشْرَبُ الدَّوَاءَ السَّائِل مَسَاءً
|
أ – أَتَنَاوَلُ هَذِهِ
الْأَقْرَاص صَبَاحًا
|
٥
|
Kunci
jawaban disesuaikan dengan soal yang diperdengarkan dari media audio atau
guru kepada siswa.
|
Tugas kelompok (pertemuan 1)
Instrumen
Soal
|
إِخْتَر أَنْسَبَ
الْكَلِمَات بَيْنَ الْقَوسَيْن !
|
رقم
|
قَدْ بَلَغَ
الطُّلاَّبُ وَالطَّالِبَاتُ فِي الْمَدَارِسِ الثَّانَوِيَّة مَرْحَلَة ( الصَّبَا
– الطُّفُوْلَة – الْمُرَاهَقَة)
يَنْمُو جِسْمُ
( الْأَطْفَال – الْمُرَاهِقِيْن – الْمُسِنِّيْن ) نُمُوًّا سَرِيْعًا
+ مَا ( أَمَلُكَ
– أَلَمُكَ – عَمَلُكَ ) فِي الْمُسْتَقْبَل ؟
- أُرِيْدُ
أَنْ أَكُوْنَ مُهَنْدِسًا
أُوَاصِلُ
دِرَاسَتِيْ إِلَى جَامِعَة إِسْلاَمِيَّة , أُحِبُّ أَنْ أَكُوْنَ (طَبِيْبًا –
مُهَنْدِسًا – دَاعِيًا) نَاجِاً
( يُحِبُّ
– يُرِيْدُ – يَتَمَنَّى) أَنْ يَصُوْمَ الْمُسْلِمُ رَمَضَان
أَتَمَنَّى
أَنْ (أُقَسِّمَ – أُحَقِّقَ – أَتَحَدَّثَ عَنْ) آمَالِي فِي الْمُسْتَقْبَل
لاَ تَقْضُوا
أَوْقَاتَكُمْ بِطُوْلِ (السَّهَر – السَّحُوْرِ- الشَّهْر) !
تَسْكُنُ
أُسْرَة السَّيِّد إِبْرَاهِيْم فِي (الْمُسْتَشْفَى- الْجَامِعَة- الْعِمَارَة)
رَقْم . ٣١ٍ
مِنْ أَعْضَاءِ
(جِسْم – عَقْل – قَلْب) الْإِنْسَانِ الْوَجْه وَالْيَدَانِ وَالرِّجْلاَن)
الْأَوْلاَدُ
يَتَحَدَّثُوْنَ (إِلَى – عَنْ – فِي ) دُرُوْسِهِمْ.
|
١.
٢.
٣.
٤.
۵.
٦.
٧.
۸.
۹.
١۰.
|
|
Kunci
Jawaban
|
الْمُرَاهَقَة
الْمُرَاهِقِيْن
أَمَلُكَ
دَاعِيًا
يُحِبُّ
أُحَقِّقَ
السَّهَر
الْعِمَارَة
جِسْم
عَنْ
|
١.
٢.
٣.
٤.
۵.
٦.
٧.
۸.
۹.
١۰.
|
Instrumen
Soal
|
إِخْتَر أَنْسَبَ
الْكَلِمَات بَيْنَ الْقَوسَيْن !
|
رقم
|
(يَجِبُ – لاَ يُمْكِن – يَنْبَغِي) أَنْ يَتَنَاوَلَ الْإِنْسَان
الْغِذَاءَ الْجَيِّد
الْغِذَاءُ
الْجَيِّدُ يَحْتَوِي عَلَى (الرَّاحَة – الْفِيْتَامِيْنَات – الرِّيَاضَة)
نَجِدُ الْفِيْتَامِيْنَات
وَالْبَرُوْتِيْنَات فِي (الْغَدَاء – النُّمُوّا – الْغِذَاء) الْجَيِّد
الْفِيْتَامِيْن
(ضَرُوْرِيّ – ضَارّ – مُضِرّ) لِنُمُوِّ جِسْمِ الْإِنْسَان
الرَّاحَةُ
الْكَافِيَة ضَرُوْرِيَّة. وَمِنْ أَهَمِّ الرَّاحَة (الْقِرَاءَة – النَّوْم –
الْأَذْكَار)
الرِّيَاضَةُ
الْبَدَنِيَّة تُسَاعِدَ عَلَى نُمُوِّ (الْعَضَلاَت – الْأَجْسَم – الْعُقُوْل)
مِنَ الرِّيَاضَة
الرُّوْحِيَّة (الْجَرْي السَّرِيْع – السِّبَاحَة الْمُنَظَّمَة – تِلاَوَةُ الْأَذْكَار)
يَجِبُ عَلَى
الْمُسْلِم أَنْ (يُحَافِظَ – يَحْتَوِي – يَنْعَمَ) عَلَى الصَّلَوَات الْخَمْس
يُحِبُّ
الْمُسْلِمُ أَنْ (يَطْلُبَ – يَجْعَلَ – يَنْسَى) الْعِلْمَ وَسِيْلَة لِخَيْرِ
النَّاس جَمِيْعًا
نَمْ مُبَكِّرًا
لِ (تَنَام – تَسْتَيْقِظ – تَسْتَرِيْح) مُبَكِّرًا).
|
١.
٢.
٣.
٤.
۵.
٦.
٧.
۸.
۹.
١۰.
|
|
Kunci
Jawaban
|
يَجِبُ
الْفِيْتَامِيْنَات
الْغِذَاء
ضَرُوْرِيّ
النَّوْم
الْعَضَلاَت
تِلاَوَةُ
الْأَذْكَار
يُحَافِظَ
يَجْعَلَ
تَسْتَيْقِظ
|
١.
٢.
٣.
٤.
۵.
٦.
٧.
۸.
۹.
١۰.
|
Tugas kelompok (pertemuan 2)
Instrumen
Soal
|
إِخْتَر أَنْسَبَ
الْكَلِمَات بَيْنَ الْقَوسَيْن !
|
رقم
|
عَمِّي (مَرِيْض-
طَبِيْب – صَيْدَلِيّ),هُوَ يَعْمَلُ فِي الْمُسْتَشْفَى كُلَّ يَوْم
وَصَفَ
الطَّبِيْبُ بَعْضَ (الْأَدْوِيَة – الْأَمْرَاض – الْآلاَم ) وَطَلَبَ مِنَ الْمَرِيْض
أَنْ يَشْتَرِيَهَا فِي الصَّيْدَلِيَّة
الطَّبِيْبُ
(يَصِفُ –يَفْحَصُ- يُعَالِجُ) الْأَمْرَاض الْمُخْتَلِفَة
عِنْدِي صُدَاع
,عِنْدِي أَلَم فِي (الْقَلْبِ – الْمَعِدَةِ – الرَّأْسِ)
أَنَا (أَشْعُرُ
– أَهْتَمُّ – أَذْهَبُ) بِأَلَم خَفِيْف فِي يَدِي الْيُمْنَى
(يُشَاهِدُ
– يَشْتَرِي – يَنْظُرُ) الْمَرِيْض بَعْضَ الْأَدْوِيَة فِي الصَّيْدَلِيَّة
قَدْ تَنَاوَل
الْمَرِيْض الدَّوَاءَ السَّائِل ,وَلَكِنَّهُ لاَ (يَزُوْل – يَنْفَع – يُعَالِج)
تَشْرَبُ
الْمَرِيْضَة (الدَّوَاء السَّائِل – بَعْضَ
الْحَبَّات – ثَلاَثَة أَقْرَاص) مَرَّة فِي الْيَوْم
الرَّجُلُ
(صَدَمَتْهُ – قُرِبْتُ مِنْهُ – أَصَابَتْهُ) السَّيَّارَة فِي رِجْلِهِ الْيُسْرَى
+ : مَاذَا
بِك ؟ - : (الْحَمْدُلله بِخَيْر – شَفَاكَ الله – عِنْدِي زُكاَم)
|
١.
٢.
٣.
٤.
۵.
٦.
٧.
۸.
۹.
١۰.
|
|
Kunci
Jawaban
|
طَبِيْب
الْأَدْوِيَة
يُعَالِجُ
الرَّأْسِ
أَشْعُرُ
يَشْتَرِي
يَنْفَع
ثَلاَثَة
أَقْرَاص
صَدَمَتْهُ
عِنْدِي زُكاَم
|
١.
٢.
٣.
٤.
۵.
٦.
٧.
۸.
۹.
١۰.
|
Instrumen
Soal
|
إِخْتَر أَنْسَبَ
الْكَلِمَات بَيْنَ الْقَوسَيْن !
|
رقم
|
يَهْتَمُّ
الْإِسْلاَمُ بِ ( النَّظَافَة – الْمَضْمَضَة – السِّوَاك) اِهْتِمَامًا عَظِيْمًا
تَجْرِي
الْمِيَاه فِي (الْآبَار – الْأفْنِيَة – الْأَنْهَار)
طَلَبَ
الرَّسُوْلُ مِنَ الْمُسْلِمِيْنَ أَنْ (يَجِدُوْا – يُنَظِّفُوْا – يَتْرُكُوْا)
دُوْرَهُمْ
نَهَى الرَّسُوْلُ
عَنِ (الطَّهَارَة – التَّبَوُّل – الْغَسْل ) فِي الْمَاءِ الدَّائِم
الْإِسْلاَم
(يَأْمُرُ بِ – يَهْتَمُّ بِ – يَنْهَى عَن ) تَلْوِيْثِ الْأَرَاضِي وَالْأَنْهَار
السِّوَاك
مُطَهِّرَة ( لِلْفَم – لِلِّسَان – لِلْأَسْنَان )
قَدْ يُعَبِّرُ
الْإِسْلاَم عَنِ (الْقَذَارَة – النَّظَافَة – الْحَشَرَات ) بِالنَّجَاسَة
الطَّعَامُ
الْمَكْشُوْف ( تَبْعُد عَنْهُ الْحَشَرَات – يَكُوْن نَظِيْفًا – يَعْلُوْه الْغُبَار
)
مَمْنُوْع
( الْجُلُوْس – الْبَصْق – الْمَشْي ) عَلَى الْأَرْضِ !
نُشَاهِدُ
(الْكَنَّاس – الزَّبَّالَة – الْبَوَّاب ) وَهُوَ يَجْمَع الْقُمَامَة
|
١.
٢.
٣.
٤.
۵.
٦.
٧.
۸.
۹.
١۰.
|
|
Kunci
Jawaban
|
النَّظَافَة
الْأَنْهَار
يُنَظِّفُوْا
التَّبَوُّل
يَنْهَى عَن
لِلْفَم
الْقَذَارَة
تَبْعُد عَنْهُ الْحَشَرَات
الْبَصْق
الزَّبَّالَة
|
١.
٢.
٣.
٤.
۵.
٦.
٧.
۸.
۹.
١۰.
|
Pedoman
Penskoran
|
١۰
١۰
١۰
١۰
١۰
١۰
١۰
١۰
١۰
١۰
|
١.
٢.
٣.
٤.
۵.
٦.
٧.
۸.
۹.
١۰.
|
Tidak ada komentar:
Posting Komentar