Rabu, 22 Agustus 2012

soal smt ganjil kd.1.2


INSTRUMEN SOAL SEMESTER GANJIL

STANDAR KOMPETENSI  :
MENYIMAK
1.             Memahami informasi lisan berbentuk paparan atau dialog tentang remaja dan  kesehatan
KOMPETENSI DASAR       :
1.2         Menangkap makna dan gagasan atau ide dari berbagai bentuk wacana lisan tentang remaja dan kesehatan secara  tepat

  Tugas individu (tes simak)
سَتَسْمَع كَلِمَة. اُكْتُبْ فِي الْمُرَبَّع الْحَرْف (أ) أو (ب) أو (ج) الدَّالّ عَلَى الْكَلِمَة الَّتِي تَسْمَعُهَا !
أَوَّلاً



ج – يَجِبُ أَنْ نَنَالَ الرَّاحَة الْكَافِيَة
ب – لَا نَنْسَى الرِّيَاضَة الرُّوْحِيَّة
أ – نُمَارِس الرِّيَاضَة الْبَدَنِيَّة
١


ج – نَأْكُلُ الْمَوَادّ الضَّرُوْرِيَّة لِلصِّحَّة
ب – نَتَنَاوَلُ الْفُطُوْر صَبَاحًا
أ – نَتَغَدَّى بَعْدَ صَلاَةِ الظُّهْرِ
٢


ج – تُسَاعِدُ الرِّيَاضَة عَلَى نُّمُوِّ الْجِسْم
ب – نَقْضِى أَوْقَاتُنَا بِطُوْلِ السَّهَر
أ – يَنَالُ الطَّالِب أَهَمّ الرَّاحَة الْكَافِيَة
٣


ج – أُذِيْعُ الْأَخْبَار فِي التِّلْفِزْيُوْن
ب – أُوَاصِلُ دِرَاسَتِيْ إِلَى جَامِعَة إِسْلاَمِيَّة
أ – أُرِيْدُ أَنْ أَكُوْنَ طَبِيْبًا
٤


ج – هَذِهِ آخِر مَرْحَلَة مِنْ مَرَاحِل الْحَيَاة
ب - هَذِهِ مَرْحَلَة بَعْدَ مَرْحَلَة الطُّفُوْلَة
أ – هَذِهِ أَوَّل مَرْحَلَة فِي الْحَيَاة
٥

سَتَسْمَع كَلِمَة. اُكْتُبْ فِي الْمُرَبَّع الْحَرْف (أ) أو (ب) أو (ج) الدَّالّ عَلَى الْكَلِمَة الَّتِي تَسْمَعُهَا !
ثَاِنًيا



ج – الصَّلاَةُ وَاجِبَة عَلَى كُلِّ مُسْلِم
ب – النَّظَافَة عَبَّرَ عَنْهَا الْإِسْلاَم بِالطَّهَارَة
أ – النَّظَافَة بِالْمَاء جُزْء مِنَ الْعِبَادَة
١


ج – إِنَّ الله طَيِّب يُحِبّ الطَّيِّب
ب – لَا تَبُوْلَنَّ أَحَدُكُمْ فِي الْمَاءِ الدَّائِم
أ – نَظِّفُوْا أَفْنِيَتَكُمْ وَدُوْرَكُمْ
٢


ج – عِنْدَهَا اِلْتِهَاب فِي الْمَعِدَة
ب – عِنْدِي أَلَم فِي الرَّأْسِ
أ – أَشْعُرُ بِأَلَم فِي عَيْنِي
٣


ج – أَعُوْدُ الْمَرِيْض فِي الْمُسْتَشْفَى
ب – أَذْهَبُ إِلَى الصَّيْدَلِيَّةِ كُلَّ يَوْم
أ – أَشْتَرِي الْأَدْوِيَة فِي الصَّيْدَلِيَّة
٤


ج – آسِفْ , هَذَا الدَّوَاء غَيْرُ مَوْجُوْد عِنْدَنَا الْيَوْم
ب – أَشْرَبُ الدَّوَاءَ السَّائِل مَسَاءً
أ – أَتَنَاوَلُ هَذِهِ الْأَقْرَاص صَبَاحًا
٥

Kunci jawaban disesuaikan dengan soal yang diperdengarkan dari media audio atau guru kepada siswa.
    
   Tugas kelompok   (pertemuan 1)
Instrumen Soal      
إِخْتَر أَنْسَبَ الْكَلِمَات بَيْنَ الْقَوسَيْن !
رقم

قَدْ بَلَغَ الطُّلاَّبُ وَالطَّالِبَاتُ فِي الْمَدَارِسِ الثَّانَوِيَّة مَرْحَلَة ( الصَّبَا – الطُّفُوْلَة – الْمُرَاهَقَة)
يَنْمُو جِسْمُ ( الْأَطْفَال – الْمُرَاهِقِيْن – الْمُسِنِّيْن ) نُمُوًّا سَرِيْعًا
+ مَا ( أَمَلُكَ – أَلَمُكَ – عَمَلُكَ ) فِي الْمُسْتَقْبَل ؟
- أُرِيْدُ أَنْ أَكُوْنَ مُهَنْدِسًا
أُوَاصِلُ دِرَاسَتِيْ إِلَى جَامِعَة إِسْلاَمِيَّة , أُحِبُّ أَنْ أَكُوْنَ (طَبِيْبًا – مُهَنْدِسًا – دَاعِيًا) نَاجِاً
( يُحِبُّ – يُرِيْدُ – يَتَمَنَّى) أَنْ يَصُوْمَ الْمُسْلِمُ رَمَضَان
أَتَمَنَّى أَنْ (أُقَسِّمَ – أُحَقِّقَ – أَتَحَدَّثَ عَنْ) آمَالِي فِي الْمُسْتَقْبَل
لاَ تَقْضُوا أَوْقَاتَكُمْ بِطُوْلِ (السَّهَر – السَّحُوْرِ- الشَّهْر) !
تَسْكُنُ أُسْرَة السَّيِّد إِبْرَاهِيْم فِي (الْمُسْتَشْفَى- الْجَامِعَة- الْعِمَارَة) رَقْم . ٣١ٍ
مِنْ أَعْضَاءِ (جِسْم – عَقْل – قَلْب) الْإِنْسَانِ الْوَجْه وَالْيَدَانِ وَالرِّجْلاَن)
الْأَوْلاَدُ يَتَحَدَّثُوْنَ (إِلَى – عَنْ – فِي ) دُرُوْسِهِمْ.
١.
٢.
٣.

٤.
۵.
٦.
٧.
۸.
۹.
١۰.
Kunci Jawaban      
الْمُرَاهَقَة
الْمُرَاهِقِيْن
أَمَلُكَ
دَاعِيًا
يُحِبُّ
أُحَقِّقَ
السَّهَر
الْعِمَارَة
جِسْم
عَنْ
١.
٢.
٣.
٤.
۵.
٦.
٧.
۸.
۹.
١۰.

Instrumen Soal      
إِخْتَر أَنْسَبَ الْكَلِمَات بَيْنَ الْقَوسَيْن !
رقم

(يَجِبُ – لاَ يُمْكِن – يَنْبَغِي) أَنْ يَتَنَاوَلَ الْإِنْسَان الْغِذَاءَ الْجَيِّد
الْغِذَاءُ الْجَيِّدُ يَحْتَوِي عَلَى (الرَّاحَة – الْفِيْتَامِيْنَات – الرِّيَاضَة)
نَجِدُ الْفِيْتَامِيْنَات وَالْبَرُوْتِيْنَات فِي (الْغَدَاء – النُّمُوّا – الْغِذَاء) الْجَيِّد
الْفِيْتَامِيْن (ضَرُوْرِيّ – ضَارّ – مُضِرّ) لِنُمُوِّ جِسْمِ الْإِنْسَان
الرَّاحَةُ الْكَافِيَة ضَرُوْرِيَّة. وَمِنْ أَهَمِّ الرَّاحَة (الْقِرَاءَة – النَّوْم – الْأَذْكَار)
الرِّيَاضَةُ الْبَدَنِيَّة تُسَاعِدَ عَلَى نُمُوِّ (الْعَضَلاَت – الْأَجْسَم – الْعُقُوْل)
مِنَ الرِّيَاضَة الرُّوْحِيَّة (الْجَرْي السَّرِيْع – السِّبَاحَة الْمُنَظَّمَة – تِلاَوَةُ الْأَذْكَار)
يَجِبُ عَلَى الْمُسْلِم أَنْ (يُحَافِظَ – يَحْتَوِي – يَنْعَمَ) عَلَى الصَّلَوَات الْخَمْس
يُحِبُّ الْمُسْلِمُ أَنْ (يَطْلُبَ – يَجْعَلَ – يَنْسَى) الْعِلْمَ وَسِيْلَة لِخَيْرِ النَّاس جَمِيْعًا
نَمْ مُبَكِّرًا لِ (تَنَام – تَسْتَيْقِظ – تَسْتَرِيْح) مُبَكِّرًا).
١.
٢.
٣.
٤.
۵.
٦.
٧.
۸.
۹.
١۰.
Kunci Jawaban      
يَجِبُ
الْفِيْتَامِيْنَات
الْغِذَاء
ضَرُوْرِيّ
النَّوْم
الْعَضَلاَت
تِلاَوَةُ الْأَذْكَار
يُحَافِظَ
يَجْعَلَ
تَسْتَيْقِظ
١.
٢.
٣.
٤.
۵.
٦.
٧.
۸.
۹.
١۰.
       Tugas kelompok (pertemuan 2)
Instrumen Soal      
إِخْتَر أَنْسَبَ الْكَلِمَات بَيْنَ الْقَوسَيْن !
رقم

عَمِّي (مَرِيْض- طَبِيْب – صَيْدَلِيّ),هُوَ يَعْمَلُ فِي الْمُسْتَشْفَى كُلَّ يَوْم
وَصَفَ الطَّبِيْبُ بَعْضَ (الْأَدْوِيَة – الْأَمْرَاض – الْآلاَم ) وَطَلَبَ مِنَ الْمَرِيْض أَنْ يَشْتَرِيَهَا فِي الصَّيْدَلِيَّة
الطَّبِيْبُ (يَصِفُ –يَفْحَصُ- يُعَالِجُ) الْأَمْرَاض الْمُخْتَلِفَة
عِنْدِي صُدَاع ,عِنْدِي أَلَم فِي (الْقَلْبِ – الْمَعِدَةِ – الرَّأْسِ)
أَنَا (أَشْعُرُ – أَهْتَمُّ – أَذْهَبُ) بِأَلَم خَفِيْف فِي يَدِي الْيُمْنَى
(يُشَاهِدُ – يَشْتَرِي – يَنْظُرُ) الْمَرِيْض بَعْضَ الْأَدْوِيَة فِي الصَّيْدَلِيَّة
قَدْ تَنَاوَل الْمَرِيْض الدَّوَاءَ السَّائِل ,وَلَكِنَّهُ لاَ (يَزُوْل – يَنْفَع – يُعَالِج)
تَشْرَبُ الْمَرِيْضَة (الدَّوَاء  السَّائِل – بَعْضَ الْحَبَّات – ثَلاَثَة أَقْرَاص) مَرَّة فِي الْيَوْم
الرَّجُلُ (صَدَمَتْهُ – قُرِبْتُ مِنْهُ – أَصَابَتْهُ) السَّيَّارَة فِي رِجْلِهِ الْيُسْرَى
+ : مَاذَا بِك ؟ - : (الْحَمْدُلله بِخَيْر – شَفَاكَ الله – عِنْدِي زُكاَم)
١.
٢.
٣.
٤.
۵.
٦.
٧.
۸.
۹.
١۰.
Kunci Jawaban      
طَبِيْب
الْأَدْوِيَة
يُعَالِجُ
الرَّأْسِ
أَشْعُرُ
يَشْتَرِي
يَنْفَع
ثَلاَثَة أَقْرَاص
صَدَمَتْهُ
عِنْدِي زُكاَم
١.
٢.
٣.
٤.
۵.
٦.
٧.
۸.
۹.
١۰.

Instrumen Soal      
إِخْتَر أَنْسَبَ الْكَلِمَات بَيْنَ الْقَوسَيْن !
رقم

يَهْتَمُّ الْإِسْلاَمُ بِ ( النَّظَافَة – الْمَضْمَضَة – السِّوَاك) اِهْتِمَامًا عَظِيْمًا
تَجْرِي الْمِيَاه فِي (الْآبَار – الْأفْنِيَة – الْأَنْهَار)
طَلَبَ الرَّسُوْلُ مِنَ الْمُسْلِمِيْنَ أَنْ (يَجِدُوْا – يُنَظِّفُوْا – يَتْرُكُوْا) دُوْرَهُمْ
نَهَى الرَّسُوْلُ عَنِ (الطَّهَارَة – التَّبَوُّل – الْغَسْل ) فِي الْمَاءِ الدَّائِم
الْإِسْلاَم (يَأْمُرُ بِ – يَهْتَمُّ بِ – يَنْهَى عَن ) تَلْوِيْثِ الْأَرَاضِي وَالْأَنْهَار
السِّوَاك مُطَهِّرَة ( لِلْفَم – لِلِّسَان – لِلْأَسْنَان )
قَدْ يُعَبِّرُ الْإِسْلاَم عَنِ (الْقَذَارَة – النَّظَافَة – الْحَشَرَات ) بِالنَّجَاسَة
الطَّعَامُ الْمَكْشُوْف ( تَبْعُد عَنْهُ الْحَشَرَات – يَكُوْن نَظِيْفًا – يَعْلُوْه الْغُبَار )
مَمْنُوْع ( الْجُلُوْس – الْبَصْق – الْمَشْي ) عَلَى الْأَرْضِ !
نُشَاهِدُ (الْكَنَّاس – الزَّبَّالَة – الْبَوَّاب ) وَهُوَ يَجْمَع الْقُمَامَة
١.
٢.
٣.
٤.
۵.
٦.
٧.
۸.
۹.
١۰.
Kunci Jawaban      
النَّظَافَة
الْأَنْهَار
يُنَظِّفُوْا
التَّبَوُّل
يَنْهَى عَن
لِلْفَم
الْقَذَارَة
 تَبْعُد عَنْهُ الْحَشَرَات
 الْبَصْق
الزَّبَّالَة
١.
٢.
٣.
٤.
۵.
٦.
٧.
۸.
۹.
١۰.

Pedoman Penskoran
١۰
١۰
١۰
١۰
١۰
١۰
١۰
١۰
١۰
١۰
١.
٢.
٣.
٤.
۵.
٦.
٧.
۸.
۹.
١۰.

Tidak ada komentar:

Posting Komentar