Rabu, 22 Agustus 2012

soal smt ganjil kd.4.2


INSTRUMEN SOAL SEMESTER GANJIL

STANDAR KOMPETENSI  :
MENULIS
      4. Mengungkapkan informasi secara tertulis berbentuk paparan atau dialog tentang remaja    dan  kesehatan
KOMPETENSI DASAR       :
4.2    Mengungkapkan gagasan atau pendapat secara tertulis dalam kalimat  dengan menggunakan kata, frasa, dan struktur yang benar

   Instrumen Soal    1
أَجِبْ عَنِ الْأَسْئِلَةِ الْآتِيَةِ وَتَسْتَعْمِل فِي أَجْوِبَتِك لَفْظ (أَنْ) وَالْفِعْل الْمُضَارِع  !
أ
مَاذَا تُرِيْدُ أَنْ تَكُوْنَ فِي الْمُسْتَقْبَل ؟
١
هَلْ تُرِيْدِيْنَ أَنْ تَكُوْنِي مُدَرِّسَة , يَا عَائِشَة ؟ نَعَمْ , ...........
٢
هَلْ تُحِبُّ أَنْ تَكُوْنَ طَبِيْبًا , يَا خَالِد ؟ لاَ , ...........
٣
هَلْ تُرِيْدُ أَنْ تُحَقِّقَ آمَلَك ؟
٤
مَاذَا تُرِيْدُ فِي الْمَكْتَبَة ؟
٥


تَرْجِمْ إِلَى اللُّغَةِ الْعَرَبِيَّة   ! 
ب
1
Ingin menjadi apa nanti ?

2
Saya tidak ingin menjadi dokter.saya takut mengobati pasien

3
Saya berharap jadi insinyur agar saya dapat membangun perumahan

4
Saya ingin pergi ke mushalla untuk salat zuhur berjamaah

5
Mungkinkah anda mencapai cita-cita anda pada masa yang akan dating


  Kunci jawaban :

أ
أًرِيْدُ أَنْ أَكُوْنَ ........فِي الْمُسْتَقْبَل
١
أُرِيْدُ أَنْ أَكُوْنَ مُدَرِّسَة
٢
أُحِبُّ أَنْ أَكُوْنَ.........
٣
نَعَمْ,أُرِيْدُ أَنْ أُحَقِّقَ آمَلِي
٤
أُرِيْدُ أَنْ أَقْرَأَ الْكُتُبَ / الْكِتَابَ / ..../ ...... فِي الْمَكْتَبَةِ
٥



ب
1
مَاذَا تُرِيْدُ أَنْ تَكُوْنَ فِي الْمُسْتَقْبَل ؟

2
لاَ أُرِيْدُ أَنْ أَكُوْنَ طَبِيْبًا , أَخَافُ أَنْ أُعَالِجَ الْمَرْضَ

3
أَتَمَنَّى أَنْ أَكُوْنَ مُهَنْدِسًا لِأَبْنِيَ الْبُيُوْت

4
أُرِيْدُ أَنْ أَذْهَبَ إِلَى الْمُصَلَّى  لِأُصَلِّيَ الظُّهْرَ جَمَاعَةً

5
هَلْ يُمْكِنُ لَكَ أَنْ تُحَقِّقَ آمَلَكَ فِي الْمُسْتَقْبَل ؟


   
  Instrumen Soal  2
أَجِبْ عَنِ الْأَسْئِلَة الْآتِيَة إِجَابَة مُنَاسِبَة تَحْتَوِي عَلَي الْفَاعِل وَالْمَفْعُوْل بِه !
أ
: مَاذَا يَعْمَلُ الْمُسْلِمُوْن فِي الْمَسْجِدِ صَبَاحًا ؟ يُصَلِّي الْمُسْلِمُوْن صَلاَةَ الصُّبْح
مِثَال
مَاذَا يَعْمَل الطُّلاَّب فِي الْفَصْلِ ؟
١
مَاذَا تَعْمَل الطَّالِبَة فِي الْمَكْتَبَة ؟
٢
مَاذَا يَعْمَلُ الطَّالِب فِي غُرْفَةِ الُمُذَاكَرَة ؟
٣
مَاذَا يَعْمَلُ اللاَّعِب فِي مَلْعَبِ الْكُرَة ؟
٤
مَاذَا تَعْمَلُ أُمُّك فِي الْمَطْبَخِ ؟
٥
مَنْ يُعَلِّمُ الطُّلاَّب فِي الْفَصْل ؟ الْمُدَرِّس يُعَلِّمُ الطُّلاَّب فِي الْفَصْل  :
مِثَال
مَنْ يَفْحَصُ الْمَرْضَ فِي الْمُسْتَشْفَى ؟
١
مَنْ يَبْنِي الْبُيُوْت وَالْعِمَارَات ؟
٢
مَنْ يَدْعُو النَّاس إِلَى الْإِسْلاَم ؟
٣
مَنْ يَبِيْعُ الْمَأْكُلاَت فِي مَقْصَف الْمَدْرَسَة ؟
٤
مَنْ يَسُوْقُ السَّيَّارَة فِي الشَّارِع ؟
٥
    

   Kunci jawaban :

أ
يَدْرُسُ الطُّلاَّبُ الُّغَةَ الْعَرِبَّية فِي الْفَصْل
١
تَقْرَأُ الطَّالِبَةُ الُكِتَابَ فِي الْمَكْتَبَة
٢
يَقْرَأُ / يُذَاكِرُ الطَّالِبُ دُرُوْسَهُ فِي غُرْفَةِ الْمُذَاكَرَة
٣
يَلْعَبُ اللاَّعِبُ لَعْب كُرَة الْقَدَم فِي مَلْعَب الْكُرَة
٤
تَطْبُخُ أُمِّي الرُّزَّ فِي الْمَطْبَخ
٥

ب
يَفْحَصُ الطَّبِيْبُ الْمَرْضَ فِي الْمُسْتَشْفَى
١
يَبْنِي الْمُهَنْدِسُ الْبُيُوْت وَالْعِمَارَات
٢
يَدْعُو دَاعِي / وَاعِظ النَّاسَ اِلَى الْإِسْلاَم
٣
يَبِيْعُ التَّاجِرُ الْمَأْكُلاَت فِي مَقْصَفِ الْمَدْرَسَة
٤
يَسُوْقُ السَّائِقُ السَّيَّارَةَ فِي الشّارِع
٥
     Instrumen Soal   3
اُكْتُبْ هَذِهِ الْفِقْرَة مَعَ تَبْدِيْل كَلِمَة (  مَرِيْض  )  بِكَلِمَة (  مَرِيْضَة  ) وَ (  مَرْضَ  ) وَ (  مَرِيْضَات  ) عَلَى التَّرْتِيْب مَعَ مُرَاعَاة يَلْزَم مِنَ التَّغْيِيْر !
أ
رَأَيْتُ فِي الْمُسْتَشْفَى مَرِيْضا يَشْعُرُ بِآلاَم مُخْتَلِفَة فِي رَأْسِهِ وَفِي مَعِدَتِهِ , فَجَاءَ طَبِيْب وَطَلَبَ إِلَيْهِ أَنْ يَسْتَلْقِيَ عَلَى السَّرِيْرِ لِيَفْحَصَهُ وَيَكْشِف عَنْ مَرَضِهِ , ثُمَّ طَلَبَ إِلَيْهِ أَنْ يَتَنَاوَلَ بَعْضَ الْأَدْوِيَة السَّائِلَة وَبَعْضَ الْأَقْرَاص



ترجم ماياي إلى اللغة العربية   ! 
ب
1
Di rumah sakit terdapat dokter-dokter rajin yang memeriksa pasien dan mengobati mereka

2
Pasien (pr) mengeluhkan rasa sakit yang ringan kepada dokter, lalu dokter memberinya resep untuk dibelinya di apotik yang dekat dengan rumah sakit

3
Ahmad tidak merasa sakit lagi, tetapi matanya sebelah kiri sedikit berair


  Kunci jawaban :

أ
رأيت في المستشفى مريضة تشعر بآلام مختلفة في رأسها وفي معدتها , فجاء طبيب وطلب إليها أن تستلقي على السرير ليفحصها  ويكشف عن مرضها , ثم طلب إليها أن تتناول بعض الأدوية السئلة وبعض الأقراص

رأيت في المستشفى مرضى يشعرون بآلام مختلفة في رأسهم وفي معدتهم , فجاء طبيب وطلب إليهم أن يستلقيوا على السرير ليفحصهم  ويكشف عن مرضهم , ثم طلب إليهم أن يتناولوا بعض الأدوية السئلة وبعض الأقراص

رأيت في المستشفى مريضات يشعرن بآلام مختلفة في رأسهن وفي معدتهن , فجاء طبيب وطلب إليهن أن يستلقين على السرير ليفحصهن  ويكشف عن مرضهن , ثم طلب إليهن أن يتناولن بعض الأدوية السئلة وبعض الأقراص





ب
1
فيِ الْمُسْتَشْفَى أَطِبَّاء نَشِيْطُوْن يَفْحَصُوْن الْمَرْضَ وَيُعَالِجُوْنَ أَمْرَاضَهُم

2
تَشْعُرُ مَرِيْضَة بِأَلَم خَفِيْف اِلَى الطَّبِيْب فَيَصِفُ لَهَا الدَّوَاءَ لِتَشْتَرِيَه فِي صَيْدَلِيَّة قَرِيْب مِنَ الْمُسْتَشْفَى

3
وَالْآنَ لاَ يَشْعُرُ أُحْمَدُ بِأَيِّ أَلَم وَلَكِن عَيْنه الْيُسْرَى تَدْمَعُ قَلِيْلًا



KRITERIA PENILAIAN
                                        Menulis
No
Nama
Kriteria
Skor
Ketepatan Tulisan
Keindahan
Ketepatan kaidah
Pengembangan ide
20
20
30
30
100
1






2






3









































Tidak ada komentar:

Posting Komentar