Rabu, 22 Agustus 2012

soal smt ganjil kd.3.1


INSTRUMEN SOAL SEMESTER GANJIL

STANDAR KOMPETENSI  :
MEMBACA
       3.  Memahami wacana tulis berbentuk paparan atau dialog tentang remaja dan  kesehatan
KOMPETENSI DASAR       :
3.1.       Membaca nyaring  kata, frasa dan atau kalimat dalam wacana tertulis tentang remaja dan         kesehatan dengan  tepat
  
   Instrumen   soal      :
 Bacalah teks berikut dengan lafaz dan intonasi yang benar !
ألقى الشيخ عبد الله محاضرة ديبية أمام الطلاب والطالبات تحت موضوع : (مرحلة المراهقة) . ومن كلام الشيخ :
بلغتم الآن مرحلة المراهقة ,وهي مرحلة بعد مرحلة الطفولة . وهي مرحلة هامة في حياتكم وفي بناء جسمكم وعقلكم وفي تحقيق آمالكم في الحياة.
ينمو جسمكم في هذه المرحلة نموا سريعا, فيجب عليكم أن تأكلوا الطعام الجيد وتمارسوا الرياضة وينمو كذلك عقلكم في هذه المرحلة نموا سريعا, يجب عليكم أن تنظموا حياتكم , وتقسموا أوقاتكم بين الراحة والعمل , وبين الدراسة والرياضة.ولا تقضوا أوقاتكم بطول السهر وغير ذلك من الأعمال غير النافعة لمستقبل حياتكم !
وللمراهقين والمراهقات آمال رفيعة في مستقبل الحياة.
هذا يريد أن يكون طبيبا يعالج المرض في المستشفيات وذلك يتمنى أن يكون مهندسا ليبني البيوت والعمارات.
وهذه تحب أن تكون مدرسة. وتلك تتمنى أن تكون صحفية لتكتب في مشكلات المجتمع. وآخريفضل أن يكمل دراسته في جامعة دينية ليكون داعيا للإسلام.
وسادس : يفضل أن يكون محاميا
وسابع   : يختار أن يكون لاعبا مشهورا في قرة القدم. يتحدث عنه الناس , وتكتب عنه اصحف.
   
لكي يكون جسمنا صحيحا سليم البنية .......
ينبغي أن نأكل الغذاء الجيد ويمارس الرياضة , وينال الراحة . الغذاء مصدر الطاقة اللازمة للعمل . والغذاء الجيد هو الذي يحتوى على المواد الضرورية للصحة مثل البروتينات والكالسيوم والحديد والفيتامينات .
والرياضة تساعد العضلات على النمو وتجعل الجسم يعمل بلياقة. ومن ناحية أخرى ينبغي أن نهتم بالراحة , ويعتبر النوم أكثر أهمية , فهو ضروري للصحة كالغذاء والشراب. وينصح الأطباء بالتدريبات الرياضية في أوقات مناسبة.ومن أهم أنواع الرياضة الجري والسباحة ولعب الكرة.وينبغي كذلك أن نهتم برياضة الروح والنفس , كقراءة القرآن , ونوافل الصلوات , وتلاوة الأذكار.والصلاة أيضا تستطيع أن تنشط الجسم وتبعث الراحة في نفس الإنسان. وكان النبي ص م يرتاح بالصلاة , ويقول لبلال رضي الله عنه :( يا بلال أرحنا بالصلاة ). ومن  العادات المفيدة للصحة أن ينام الإنسان مبكرا و أن يستيقظ مبكرا , وإن الصحة نعمة عظيمة أنعم الله بها على الإنسان فيجب عليه أن يحافظ عليها , قال حكيم : ( الصحة تاج على رأوس الأصحاء لا يعرفه إلا المرض ).

في الأسبوع الماضي
عدت أحمد في الغرفة رقم  ۲۰۸  في الدور الثاني  من مستشفى ( السفاء ) . كان عنده ألم شديد في عينه اليسرى .كان أحمد يلعب كرة السلة مع زملائه , وقد أصابته الكرة في عينه اليسرى
وقد فحصه الطبيب , وطلب منه شراء بعض الأدوية من الصيدلية . والآن لا يشعر أحمد بأي ألم , ولكن عينه اليمنى تدمع قليلا . وقبل يومين ذهبت إلى المستشفى لعيادة صديقتى خليلة
خليلة صدمتها سيارة وهي في طريقها من المدرسة إلى بيتها . والحمد لله هي الآن بخير . نشكر الله الذى أنعم علينا الصحة والعافية . وذلك بأن نحافظ على هذه النعمة العظيمة , ولكن لا يشعر بها الإنسان ,عادة , إلا بعد أن يصيبه المرض . قال حكيم : ( الصحة تاج على رأوس الأصحاء لا يعرفه إلا المرض)

يهتم الإسلام بالنظافة اهتماما عظيما , فيهتم الإسلا م بنظافة الفم والأسنان ,فيأمر بالمضمضة والسواك.وفي السواك يقول الرسول ص م : (السواك مطهرة للفم مرضاة للرب). فيأمر بنظافة إناء الطعام وغسله , كما يأمر بعدم ترك الطعام والشراب مكشوفين حتى لا يصل إليها الغباروالحشرات . وقد قال الرسول ص م : (أوكواقربكم واذكرواالله). ومن أهم أنواع النظافة نظافة مصادر المياه , مثل نظافة مياه الأنهار والآبار . فقد نهى الإسلام عن تلويثها بإلقاء القذارة أو النجاسة فيها , ونهى عن التبول في الماء , فالماء الملوث ينقل الكوليرا وغيره من الأمراض الضارة . وقد قال الرسول : (لا يبولن أحدكم في الماء الدائم , ثم يتوضأفيه). ودعا الإسلام إلى نظافة المساكن والشوارع , فنهى عن إلقاء القذارة أو تركها في الشوارع , وأمر الإسلام المسلم إذا وجد شيأ في الطريق أن يزيحه , ونها عن التبول في الطريق , حتى البصق فيه. وقد قال الرسول : (إن الله طيب يحب الطيب , نظيف يحب النظافة , فنظفو أفنيتكم ودوركم ...) . كما قال : (البصق على الأرض خطيئة وكفارتها ردمها). والإسلام يجعل النظافة جزءا من العبادة فلا تصح الصلاة إلا بالوضوء أو التيمم. ولكي يهتم الناس بالنظافة .....عبر عنها الإسلام بكلمة (الطهارة) وعبر عن القذارة بكلمة (النجاسة)


Format Penilaian ‘Retelling Story’
(Menggunakan Skala Penilaian)
Nama Siswa: ________                                          Kelas: _____
No.
Aspek Yang Dinilai
Nilai


1
2
3
4
1.
Apakah siswa membaca dengan baik dan jelas




2.
Apakah makna mufradat dapat dipahami dengan baik




3.
Apakah siswa dapat melafazkan materi qiraah dengan lancar




4
Apakah siswa dapat menjawab pertanyaan berhubungan dengan teks qiraah




Jumlah




Skor Maksimum
16
Keterangan penilaian:
1 = tidak fashih
2 = cukup fashih
3 = fashih
4 = sangat fashih
Jika seorang siswa memperoleh skor 16dapat ditetapkan ”sangat fashih” dan seterusnya sesuai dengan jumlah skor perolehan.

Tidak ada komentar:

Posting Komentar